منتدى لحرية الرأى والتعبير فى اطار احترام الاديان السماوية
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تامر وهيفاء ونانسي والمهندس يغنون تضامنا مع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 440
العمر : 31
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: تامر وهيفاء ونانسي والمهندس يغنون تضامنا مع غزة   الأحد يناير 11, 2009 8:14 pm



في بادرة تنم عن روح قومية عالية يقوم المطرب المصري تامر حسني حاليا بإجراء اتصالات مكثفة مع العديد من المطربين العرب من الأقطار العربية كافة؛ للمشاركة في حفل غنائي كبير في القاهرة يخصص دخله لصالح ضحايا العدوان الإسرئيلي الغاشم على أهل غزة، ومنهم حسين الجسمي من الإمارات، وعبد الله الرويشد، ونبيل شعيل من الكويت، والعراقي ماجد المهندس، والمطربة السورية أصالة، واللبنانيات: هيفاء وهبي، ونانسي عجرم، والتونسي صابر الرباعي، والفنانة لطيفة إضافة إلى معظم الفنانين المصريين.

كما يتصل تامر حسني حاليا بكبار نجوم الدراما المصريين لتقديم فقرات الحفل، ومنهم محمود ياسين، ومحمود عبد العزيز، وعمر الشريف، ومحمد هنيدي، وأشرف عبد الباقي، وميرفت أمين، ومنة شلبي.

ويفكر تامر أيضا في التنسيق مع العديد من الهيئات للمشاركة في هذه الاحتفالية العربية ومنها بنك الدم المصري والهلال الأحمر المصري، حيث يقوم الفنانون المشاركون في الحفل ليس فقط بالتبرع بأجرهم، ولكن أيضا بالتبرع بدمائهم لصالح الفلسطينيين في غزة.

ويقول المطرب المصري إنه فكر في هذا الحفل ليؤكد أن الفنانين العرب يقفون جميعا في صف واحد مع إخوانهم الأبطال الصامدين في غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

"أكيد في بكرة"
في السياق نفسه، بدأ عدد من المحطات الإذاعية في بث أوبريت "أكيد في بكرة" من كلمات محمد شعث وألحان نادر مطيع، وتوزيع الموزع الأردني خالد مصطفى، وإنتاج شركة "Plan B" للإنتاج الفني، ويشارك في تقديم الأوبريت كل من الفنان الأردني يحيى صويص، ونادر مطيع وغزل شعشاعة، والفنانة الفلسطينية ماغي يوسف.

وفي بداية الأوبريت ظهرت الفنانة غزل شعشاعة في الجزء الخاص بها، وهي تستنشق رائحة الورد والريحان، وتتجول في فلسطين من الجنوب إلى الشمال وتغني "من جنوبها إلى شمالها... ريحة ورد وريحان".

الأقصى وقبة الصخرة

ملحن الأغنية نادر مطيع غني "المهد والأقصى... وقبة الصخرة... وعدنا يا حرا... والحر وعد ودين"، وقدمها الفنان بإحساس عال، واستطاع أن يطير فيها إلى المهد، والأقصى، وقبة الصخرة التي يعدها بأن تصبح حرة.

وقامت الفنانة الفلسطينية ماغي يوسف بتسجيل صوتها في أحد استوديوهات فلسطين علي أن تصور الجزء الخاص بها لاحقا.

وقالت ماغي إن مشاركتها في الأوبريت ما هي إلا جزء بسيط مما تتمني القيام به من أجل شهداء غزة؛ من الأطفال، والشيوخ، والنساء، الذين يقتلون يوميا؛ جراء المجزرة الإسرائيلية التي ترتكب الآن.

وأشارت إلي أن فلسطين هي أرض الحب والسلام "حيث جمعت كل الأديان على ترابها، الذي يُلطخ حاليا بدماء شهداء مدينة غزة".

ولفتت إلي أنها شاركت في الأوبريت بتقديم جزء منه تقول كلماته "أرض الحب والسلام... أخوة مسيح وإسلام... جمعت كل الأديان... على ترابك يا فلسطين".

وإختتم الفنان يحيى صويص الأوبريت بكلمات سيتم تصويرها في الأسبوع المقبل تقول "أكيد في بكرة... بالحل منتصرا... راح ترجعي حرا... عهد وليوم الدين".

راح ترجع فلسطين

كان الفنان الأردني طوني قطان قد سجل مؤخرا أغنية بعنوان "راح ترجع فلسطين" من كلماته وألحانه وتوزيعه كهدية للشعب الفلسطيني، وكردة فعل على الأحداث المؤلمة التي يعيشها أهل غزة، وتم تسجيل المكساج في استوديوهات " رمز" في عمان.

ومن المقرر أن يتم تصوير الأغنية كفيديو كليب خلال الأيام المقبلة مع المخرج بلال المصري في الأردن، وكان قطان قد اعتذر عن إحياء حفلات رأس السنة لهذا العام تضامنًا مع أهل غزة والأحداث الأخيرة في فلسطين.

وكانت اللجنة الثقافية في نقابة الصحفيين المصرية قد نظمت يوم السبت الماضي بمسرح النقابة حفلا "فنيا – أدبيا" تحت عنوان "أوجاع عربية" تضامنا مع الشعبين العراقي والفلسطيني، وتضمن الحفل قصائد شعرية وأغاني وطنية شارك فيها نخبة من نجوم الفن والأدب المصري والعربي، منهم علي الحجار، وإيمان البحر درويش، وشعراء من العراق من بينهم أسعد الغريري وخضير هادي.

كما شارك في الحفل اتحادات ونقابات الفنانين والموسيقيين والسينمائيين والممثلين العرب والمصريين، وكذلك تضمن الحفل فاصلا موسيقيا للفنانَيْن غسان يوسف ودينا عبد الحميد بعنوان "بلابل بغداد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org
juevara
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 682
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: تامر وهيفاء ونانسي والمهندس يغنون تضامنا مع غزة   الخميس يناير 15, 2009 1:52 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org/forum.htm
 
تامر وهيفاء ونانسي والمهندس يغنون تضامنا مع غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل صــايـع بحــــــر :: الفن و أهل الفن :: أخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: