منتدى لحرية الرأى والتعبير فى اطار احترام الاديان السماوية
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا خساااااره ......... وضاع الكاس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور اهلاوى
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 396
العمر : 30
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: يا خساااااره ......... وضاع الكاس   الخميس يناير 08, 2009 3:24 am

وهكذا خرج آخر الكبار – الاهلى – من بطولة كأس مصر هذا الموسم التى يبدو انها أرادت بشدة أن تذهب الى عرين جديد أرى بمنتهى الحيادية أن واحدا من الفرق الاخرى غير القوى التقليدية يستحقه بعد الاداء الطيب من معظمهم وأخص منهم ( بتروجيت – حرس الحدود – انبى ) على الترتيب وأتوقع شخصيا أن يفوز أحدهم بكأس هذا العام ..



الأهلى اليوم لعب مباراة ليست جيدة على الاطلاق ، ولا نقول ذلك بسبب هزيمة قد تحدث لأى فريق فى العالم .. ولكن عندما تشاهد اللقاء مرة أخرى وتستخرج احصاءات معينة توضح لك أن الحدود تفوق على الاهلى فى كل شئ بينما لم يستطع لاعبو الأهلى مجاراتهم معظم أوقات اللقاء – باستثناء أول ربع ساعة فى الشوط الثانى – اذن هناك مشكلة ، وبالفعل هناك قناعة بأن الاجهاد سبب كبير لأننا شاهدنا معظم لاعبينا لا يستطيعون المتابعة بنفس القدر الذى شاهدناه فى لقاء الاسماعيلى ... اذن ، لماذا لم أدفع بــ ( محمد سمير ، جيلبيرتو ، حسن مصطفى ، اينو ، "أحمد فرج وبلال" من البداية أو أستعين بـ"هانى العجيزى" ) .. بمعنى ان كل لاعب جديد فى خط من خطوط الفريق قد يصتع الفارق فى ظل الاجهاد الذى طارد المجموعة التى شاركت فى اللقاء العصيب السابق ، والمشكلة الاكبر هل سيتمكنون من مجاراة لاعبى الزمالك الأكثر راحة الآن ، أعتقد انه كان من الاولى اراحة عدد من اللاعبين على أن ندفع بهم فى الشوط الثانى اذا ما دعت الحاجة لذلك !!!



الشوط الاول بدأ سريعا من جانب الاهلى ولمدة 5 دقائق فقط ، بعدها سار اللقاء فى اتجاه الحرس تماما .. فالأهلى لم يسدد فى هذا الشوط الا واحدة فقط لأحمد فتحى وكانت ضعيفة جدا ولم ترق لكى تكون تسديدة حقيقية ، على عكس الحرس الذى سدد عدة مرات وبقوة كبيرة على الحارس – المتميز – رمزى صالح ، والذى نجا بالأهلى من هزيمة أكبر .. المشكلة فى عدم الترابط بين الخطوط ، نقل للكرة بمعدلات كبيرة جدا تجدها فى عدد التمريرات بينما الحقيقة أنها سلبية لدرجة عجيبة ، فلم نرى "كامينى" الا فيم ندر طوال هذا الشوط ، ولم تكن هناك أحداث تستحق الوقوف عندها باستثناء تصدى "رمزى" لكرتين ..



توقعت فى الشوط الثانى أن يخرج "أبو تريكة" وينزل "أحمد حسن فرج" بحث يكون "بركات" هو الحر وممون الهجوم ولكى يحافظ الفريق على هيكلة الاساسى .. وبالفعل كان "أبو تريكه" كما لو أنه لا يلعب اللقاء ، فلم يتواجد الا فى الكرة العرضية التى سددها برأسه ضعيفة جدا وربما كان "فلافيو" فى وضع أفضل وأكثر راحة ، وبالتالى كان يجب على جوزيه أن يخرجه فورا ، واستمرت أحداث الشوط الثانى على نفس الوتيرة باستثناء بعض الحركة التى شاهدناها مع بداية الشوط الثانى قليلا ، الا ان الامور عادت الى طبيعتها لأن خط وسط الاهلى لم يكن قادرا على الاطلاق أن يبدأ هجمة على عكس حرس الحدود الذى كان أكثر نشاطا وحيوية وسرعة فى نقل الهجمات ، واستمر تألق "رمزى" لمرات طوال هذا الشوط الا انه لم يتمكن بالتأكيد من ادراك خطأ خط دفاعه بالكامل فى هدف المباراة ( ويتحمل الثلاثى هذا الهدف وحدهم ، فمر "أحمد عيد" بسهولة غريبة من الكابتن/أحمد السيد وبلا أى مضايقة وكان يمكنه أن يعطله بخطأ تكتيكى بسيط الا انه كان يخشى كما يبدو من انذار يحرمه من لقاء القمة المزعومة ، وبالطبع لم يتدخل الكابتن/ شادى محمد معه مبكرا وتركه تماما حتى مرر الكرة بمنتهى الحرية ، انتهاءا بالكابتن / وائل جمعة الذى قدم تغطية سيئة لـ"أحمد عبد الغنى" الذى لم يجد صعوبة فى وضعها داخل المرمى ) ... وكل من يراجع هذا الهدف سيدرك مدى الأخطاء الساذجة جدا التى ارتكبها خط الدفاع بالكامل كما أفردنا ..





وبالطبع وفى ظل هذا المستوى وطرد "وائل جمعة" بالاضافة الى التغيير الأول الذى أعتبره خطأ كبير –من وجهة نظرى المتواضعة- حيث أخرج صديق ، وكان الاولى اخراج "أبو تريكه" .. فصديق كان يغلق هذه الجبهة جيدا وفى الوقت نفسه كان "بركات" حرا تماما فى كل تحركاته يساند الجبهتين ويناور فى الوسط .. وأعتقد ان التغيير الاول كان سببا كبيرا فى اكمال اللقاء بهذا الشكل الذى أظهر الاهلى بصورة العاجز ، بالاضافة الى أن اخراج "معوض" ونزول "جيلبيرتو" لم يضف فنيا كثيرا باستثناء محاولة بث الحركة والنشاط فى الجبهة اليسرى ولم يحدث هذا ، وأتوقف قليلا مع التبديل الثالث .. فالدفع بأحمد بلال بعد كل هذه الفترة وفى ظل توتر اللقاء وتأخر الاهلى لم يضف أى شئ ، فلا يمكن أن تدفع ببلال لينقذ الفريق فى هذا الموقف بينما هو بعيد كل البعد عن المباريات ..



وهاهو "جوزيه" يدفع مرة أخرى الضريبة بعدم الدفع ببدلاء أقوياء على فترات ... والنتيجة النهائية أن الاهلى خسر أول بطولة من التى وعد بها أفراد كثيرون سواء من الجهاز الفنى أو اللاعبين ، فهل يتوقف الجميع الآن عند نقطة احتياجات الفريق فى الفترة القادمة ام أن فوزا قد يتحقق على نادى الزمالك سيلهى البعض عن الحقيقة المؤكدة التى تشير الى حاجة الفريق الى تغيير تكتيكى أولا ، والدفع بوجوه جديدة لتجهيزها ؟؟






الى أرقام اللقاء :



** مرر لاعبو الاهلى 337 تمريرة على مدار اللقاء بينها 241 تمريرة صحيحة و 96 تمريرة خطأ بنسبة دقة ( 71% ) وحتى لو اعتبرها البعض نسبة جيدة ، فان كم السلبية فيها كان كثيرا جدا لدرجة أن هجمات الاهلى أساسا تعد على أصابع اليدين ... بينما مرر لاعبو الحرس على مدار اللقاء 340 تمريرة بينها 260 تمريرة صحيحة و 80 تمريرة خطأ ، بنسبة دقة ( 76% ) ولكن كم التمريرات الايجابية كان كثيرا جدا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس
مدير متميز
مدير متميز
avatar

عدد الرسائل : 749
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: يا خساااااره ......... وضاع الكاس   الخميس يناير 08, 2009 7:34 pm

ميرسي اوووووووووووووي ليك




[/center]

_________________
ليس الجـمـــــــــــــال بأثواب تزيننا *** إن الجــمــــــال جـــمــــــال العــــــــلم و الأدب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
juevara
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 682
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: يا خساااااره ......... وضاع الكاس   الخميس فبراير 05, 2009 5:56 pm

مشكوووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org/forum.htm
 
يا خساااااره ......... وضاع الكاس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل صــايـع بحــــــر :: الرياضة و مشجعى الاندية و المنتخبات :: مشجعى الاهلى المصرى-
انتقل الى: