منتدى لحرية الرأى والتعبير فى اطار احترام الاديان السماوية
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو تريكة في حوار مطول مع الفيفا: الفريق هو كل شيء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور اهلاوى
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 396
العمر : 29
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: أبو تريكة في حوار مطول مع الفيفا: الفريق هو كل شيء   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 7:25 pm

أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حوارا مطولا مع صانع العاب النادي الأهلى والمنتخب المصري (محمد أبو تريكة) بشأن كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان، وعن توقعاته للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 وحظوظ المنتخب المصري بها، وعن آماله وطموحاته الشخصية.

قال الفيفا أن أبو تريكة بلا شك واحد من أكثر لاعبي كرة القدم في افريقيا حصولا على الميداليات سواء مع فريقه الأهلى، أو مع المنتخب المصري.

فصانع الألعاب الدولي هو التجسيد الحي للنجاح في الكرة المصرية، ويكفي قيادته للمنتخب المصري للفوز بكأسي أمم افريقيا 2006 (التي أستضافتها القاهرة)، و2008 في غانا، وتسجيله هدفي الفوز بالبطولتين، بخلاف نجاحه مع الأهلى على المستوى المحلي والقاري وحصاد 17 بطولة في آخر أربع أعوام، يرجع الفضل في الحصول عليها "ولو بجزء صغير" لقدرات أبو تريكة.


بلغ الاهلي بقيادة أبو تريكة نهائي دوري أبطال افريقيا أربع أعوام متتالية بدء من 2005، وحتى هذا العام، نجح في الفوز منها بثلاث بطولات، وخسر واحدة عام 2007 في مباراة دراماتيكية أما النجم الساحلي.

ومشاركة أبو تريكة هذا العام للمرة الثالثة في مونديال كأس العالم للأندية يعتبر إنجاز غير عادي ليس من السهل تحقيقه، كان ينقصه التتويج باللقب والحصول على الميدالية الذهبية "الشيء الوحيد الذي ينقص لائحة بطولات اللاعب الممتلئة بالألقاب والأوسمة".

حضر الأهلى لليابان هذا العام وفي الأذهان انجاز عام 2006، حين فاز الفريق بالمركز الثالث ونجح أبو تريكة في تصدر هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف، وبالفعل بدأ الأهلى مباراته الأولي في البطولة مع باتشوكا المكسيكي بالتقدم 2/ 0 في الشوط الأول، لكن رجال المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه خسروا المباراة 2/ 4 بعد وقت أضافي، وهو ما أجبرهم على تأجيل أحلام الفوز باللقب.

الخميس المقبل ينتظر أبو تريكة وزملاؤه مواجهة آخرى لاتقل صعوبة عن مباراة باتشوكا، مع أدليد يونايتيد الأسترالي على المركزين الخامس والسادس.

يقول أبو تريكة مفتتحا حواره مع ممثل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "أتقدم بخالص الشكر لكل مشجعي الأهلى.. وأتمنى أن أستطيع تحقيق آمالهم واحلامهم".

بدأ ممثل الفيفا حواره مع أبو تريكة بسؤاله عن انطباع أبو تريكة وزملاؤه بعد الخسارة من باتشوكا المكسيكي والخروج من الدور ربع النهائي للبطولة؟
أبو تريكة: كلاعب عليك التعامل مع كل أنواع النتائج، لكننا فريق كبير وخسارة هذه المباراة بعد التقدم 2-0 كان مؤلما للغاية.

ممثل الفيفا: لماذا خسر الأهلى المباراة؟
أبو تريكة: تقدمنا في الشوط الأول 2/ 0، ومع بداية الشوط الثاني نجحنا في أضافة هدف ثالث الغاه الحكم بدعوى التسلل، بعدها ضغط باتشوكا بقوة ونجح في إحراز هدفه الأول، وبدلا من أن تصبح النتيجة 3/0 للأهلى أصبحت 2/1، أعتقد أن هذا الهدف كان نقطة تحول هام في المباراة سيطر باتشوكا بعدها على المباراة فيما فقدنا نحن الثقة وتبخرت آمال الفوز.

ممثل الفيفا: مازال بإمكانك قيادة فريقك للفوز بالمركز الخامس على حساب أدليد يونايتيد الأسترالي، وعلى المستوى الشخصي لو نجحت في تسجيل ولو هدف واحد ستصبح هداف مسابقة كاس العالم للأندية منذ بدايتها، ما رأيك؟
أبو تريكة: لا أفكر بالمرة في هذه الأشياء، أن تفوز بلقب الهداف أو أي جائزة فردية مهما كانت أمور لا تشغلني مطلقا، بالنسبة لي الفريق هو المهم. علينا أن نثبت اننا فريق جيد. نحن بحاجة إلى العودة من أجواء الهزيمة أمام باتشوكا في اقرب وقت ممكن، نحن مصممون على الفوز في المباراة المقبلة وترك انطباع جيد قبل الرحيل من اليابان.

ممثل الفيفا: ماذا يعني لك الترشيح لجائزة أفضل لاعب في افريقيا 2008؟
أبو تريكة: بالطبع شرف كبير جدا أن أصل إلى القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في افريقيا. هذا يعني أنني على ذات المستوى مع لاعبين امثال ديدييه دروجبا، وصامويل ايتو ومايكل ايسين. اللاعبين الأفارقة تم تصنيفهم من أفضل لاعبي العالم هذه الأيام.

ممثل الفيفا: في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، وقعت مصر في مجموعة تضم كل من الجزائر، رواندا، وزامبيا. كيف تقيم فرص بلادك في التأهل للنهائيات؟
أبو تريكة: على الورق مصر هي المرشح الأول لتصدر المجموعة والتأهل للنهائيات، لكن كرة القدم لاتعترف بالورق والحسابات، عليك أن تعطي كل ما يمكنك في كل مباراة. الفرق الثلاثة قوية جدا وعلينا أن نكون في أفضل حال لكي نتأهل.

ممثل الفيفا: اثنان من بين زملائك في منتخب مصر، أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي، يتمتعان بنجاح عظيم في الدوري النجليزي، هل ترى نفسك يوما ما ضمن إحدى الدوريات الأوروبية؟
أبو تريكة: الآن ليس لدي أي سبب لمغادرة الفريق بالرغم من أن الأهلى تلقى العديد من العروض بشأني من أندية أنجليزية وأسبانية.

ممثل الفيفا: في آخر استطلاعات الموقع الرسمي للفيفا، طلبنا من زوار الموقع التصويت لأكثر نجم ينتظروا مشاهدته في كأس العالم للأندية 2008، وقد رحت أنت المنافسة مع كريستيانو رونالدو بفارق كبير من الأصوات، ما رأيك؟
أبو تريكة: حقا لا أريد مقارنة نفسي مع لاعب مثل رونالدو، أو أن تتم مقارنته بي، انه لاعب استثنائي معروف على مستوى العالم. انا بالفعل فخور بالحصول على فرصة للمشاركة في هذه البطولة وقياس قدراتي بالمقارنة مع أفضل اللاعبين في العالم.

وختم أبو تريكة حديثه مع ممثل الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): أشكر جميع مشجعي الأهلى وأتمنى أن أظل على مقدار ثقتهم بي، واتعهد بالإستمرار في بذل قصارى جهدي للفوز بالمزيد من البطولات والألقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
juevara
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 682
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: أبو تريكة في حوار مطول مع الفيفا: الفريق هو كل شيء   الخميس فبراير 05, 2009 6:12 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org/forum.htm
القلب الطيب
عضو مستجد
عضو  مستجد


ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 27
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أبو تريكة في حوار مطول مع الفيفا: الفريق هو كل شيء   الخميس فبراير 26, 2009 12:04 pm

هو فين الموضوع انتو بتشتغلونا ولا ايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو تريكة في حوار مطول مع الفيفا: الفريق هو كل شيء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل صــايـع بحــــــر :: الرياضة و مشجعى الاندية و المنتخبات :: مشجعى الاهلى المصرى-
انتقل الى: