منتدى لحرية الرأى والتعبير فى اطار احترام الاديان السماوية
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هجوم شرس من مغنيات الكليبات علي السينما المصرية!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 440
العمر : 31
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: هجوم شرس من مغنيات الكليبات علي السينما المصرية!   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 2:36 am

هجوم شرس من مغنيات الكليبات علي السينما المصرية!



المنتجون : عمالة سهلة .. ورخيصة .. وجريئة .. وجميلة!!

كشفت عروض افلام العيد الاخيرة عن وجود كم كبير من مغنيات الفيديو كليب اللبنانيات وغيرهن من العربيات كبطلات لهذه الافلام.. بل ويكاد كل انتاج السينما المصرية القادم تم تسكين أمثالهن في أفواج متتالية في أدوار البطولة.. والتي بالقطع ستحجب الفرص وتحرم منها البطلات المصريات من هذه الافلام.. والتي أصبحت قليلة بالمقارنة مع ماكان ينتج في الماضي.. حيث اصبح متوسط انتاجنا السنوي يتأرجح مابين الثلاثين والأربعين فيلما فقط. مقابل ثمانين فيلما كانت تنتج في الثمانينات.. فضلا عن حجب الفرص تماما عن ممثلات الصف الثاني والثالث المتطلعات للادوار الاولي.. وكذلك منعها بالمرة عن الوجوه الجديدة التي كانت تعتقد ان الفرص اصبحت مواتية في السينما الجديدة للقفز الي ادوار البطولة المطلقة.. فجاءت المصيبة بمغنيات وراقصات الكليبات ليقضين علي كل آمال وطموحات هؤلاء. ويتربعن وحدهن علي عرش السينما المصرية!!

آدم والمش

* اكثر فيلم يفجر هذه القضية هو فيلم محمد هنيدي الجديد "رمضان مبروك ابوالعلمين حمودة" الذي استعان بالبطلة سيرين عبدالنور التي سبق لها القيام ببطولة فيلم وزارة الثقافة "المسافر" ولكن هنيدي أسرع بتقديمها وحرقها علي الوزارة التي تباطأت في عرض الفيلم!

* ثم يجئ فيلم أحمد آدم الجديد "شعبان الفارس" ببطلته جومانة مراد وهي ممثلة سورية وتليفزيونية في الاساس ولم تكن تجاربها السينمائية الضعيفة السابقة تؤهلها لصفوف النجومية.. ولكن آدم الفارس فعلها وعليه تحمل وزر ذلك!
* وفي فيلم "المش مهندس حسن" تقف أمام محمد رجب مغنية الفيديو كليب دوللي شاهين. والتي لم يكتف بهذه البطولة المنفردة برغم اخفاقها في التجربة الوحيدة التي سبق وأن خاضتها من قبل مع هاني رمزي. بل رشحها لبطولة مسلسل "ادهم الشرقاوي" أمامه!

* وفي فيلم "الوعد" يستعين مع الابطال الشبان والكبار بنجم سوريا غسان مسعود وهو المحترف بالفعل وأكثر الممثلين مقدرة علي المشاركة في اعمال متنوعة..

* أما في جعبة الافلام القادمة فحدث عنها ولاحرج..
ففي فيلم "ميكانو" يقف في السينما المصرية لاول مرة بطلا تيم الحسن او الملك فاروق في مسلسله الشهير. وتشاركه اللبنانية نور.. وفي "ادرينالين" يقف الاردني اياد نصار في دور البطولة امام غادة عبدالرازق.. وتقف الاردنية أيضا مي سليم أمام أحمد السقا في فيلم "الديلر"..

ابقي قابلني

* اما "السفاح" هاني سلامة فستقف امامه نيكول سابا كبطلة.. وفي "بدون رقابة" تتصدر المطربة اللبنانية ماريا الأفيش علي المصرية علا غانم.. وطبعا خالد يوسف قد فضل قبلهم هيفاء وهبي لبطولة فيلم "دكانة شحاته" كل نجمات السينما المصرية اللاتي لم يجد فيهن كما يقول من تمثل أو تؤدي مايريده هو!!
* أما "دكتور سيليكون" فقد استولت المغنية اللبنانية مروي علي الافيش قبل المصرية نيرمين الفقي.. وحاليا يجرون وراء رزان مغربي لبطولة فيلم "أبقي قابلني".. ويطلبون من مايا نصري ويرجونها ان تتفرغ لتصوير فيلم "بامبوزيا" مع حسن حسني وعزت أبوعوف ومحمد شرف وضياء الميرغني. حيث علشان خاطر مايا من كل صنف النساء. ليبقي الفيلم رجالي لها لوحدها!!

نقطة دم

* وتجئ المخرجة الشهيرة إيناس الدغيدي لتفاضل بين عربيتين هما حسناء سيف الدين أو نورا رحال لبطولة فيلمها الجديد "مجنون أميرة" وهو عن مصرع الأميرة ديانا. حيث سيقوم تامر هجرس بدور عماد الفايد.. وتقول انها تفضل نورا علي حسناء.. بينما لم تفضل ممثلة مصرية عليهما معا!!

* وحتي المخرجون الجدد الذين يخوضون تجاربهم الاولي مثل أحمد غيث الذي فضل أن يرشح لبطولة فيلمه الجديد "نقطة دم" سناء موزيان أمام محمود ياسين وهيثم أحمد زكي.. في الوقت الذي تتفرغ فيه سناء لتسجيل وطبع البوم جديد لها. ولاتجد وقتاً للسينما المصرية التي تجري وراءها!!

ولا عزاء للسيدات

وبذلك يضرب الجميع فقرات نقابة الممثلين المصرية التي يبدو انها تراجعت أمام هذا الطوفان الذي أتي به المنتجون لإغراق السينما المصرية.. ولاعزاء للسيدات أو لممثلاتنا اللاتي اصبحن يضعن ايديهن علي خدودهن في انتظار الفرج!!
* يقول أحد المنتجين الذين يفضلون مغنيات الفيديو كليب بكل جرأة:
نعم الممثلات المصريات متعبات جدا.. فغير انهن يرفعن اجورهن بشكل مزايد ومبالغ فيه لدرجة انه يؤثر بالفعل علي ميزانية الفيلم.. انهن مترهلات.. ولهن شروط عديدة متعبة مثل تشغيل مساعدات لهن بالفيلم. بل والتدخل في اختيار الممثلين الذين سيقفون أمامهن.

أما العربيات فلا يتدخلن في الشغل علي الاطلاق. ثم انهم لسن مجهولات كما يقول البعض. فالفضائيات حققت لهن الشهرة من قبل أن يمثلن.. غير انهن ينفذن مايطلب منهن دون مناقشة.. وهن جميلات بالفعل!!

* علي الجانب الاخر تقول إحدي الممثلات المصريات رفضت ذكر اسمها:
هي موضة وحتما ستنتهي عندما يكتشفن انهن لايصلحن للتمثيل. بل هن عارضات أزياء فقط لاغير.. ولن أقول أين دور النقابات الفنية وقد فعلت ما تستطيع ومع ذلك ووجهوا بهجوم شديد عليهم.. ولكن اقول أين ضمائر هؤلاء المخرجين والمنتجين الذين يقبلون بسيطرة المغنيات وضعاف بل ومعدومي الموهبة علي السوق السينمائية بهذه الطريقة الفجة..!

وفي النهاية الجمهور واع. وهو الذي سيفرز الغث من الثمين.. وسيرفض هذه النوعية من الاعمال الفارغة من اي مضمون سوي ديفيلهات الشورتات والبكيني التي لم تعد تهم أحدا أو تلفت نظره.. والأيام بيننا!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org
المهندس
مدير متميز
مدير متميز
avatar

عدد الرسائل : 749
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: هجوم شرس من مغنيات الكليبات علي السينما المصرية!   السبت يناير 03, 2009 4:19 pm

لكم جزيل الشكر على اسهاماتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هجوم شرس من مغنيات الكليبات علي السينما المصرية!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل صــايـع بحــــــر :: الفن و أهل الفن :: أخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: