منتدى لحرية الرأى والتعبير فى اطار احترام الاديان السماوية
 
مكتبة الصورالرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لوسي: الرقص أهم من السياسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير متميز
مدير متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 440
العمر : 32
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: لوسي: الرقص أهم من السياسة   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 2:34 am

قالت إنها أعطت صوتها لـ »أوباما« ولن تتوقف عن الرقص قبل 20 عاماً

بعد سبع سنوات من الابتعاد عن شاشة السينما تعود »لوسي« بمشهد واحد ضمن أحداث فيلم »الوعد« للمؤلف وحيد حامد وبطولة محمود ياسين، آسر ياسين، روبي..

وتعتبر »لوسي« هذا المشهد دعماً للشباب ولا يمثل عودة حقيقية لها علي شاشة السينما.. وتؤكد أن لديها مشروعاً سينمائياً تتكتم تفاصيله وسيكون مفاجأة للجمهور الذي اعتاد رؤيتها في أدوار صعبة ومعقدة.. ليالي الحلمية ـ أرابيسك ـ كرسي في الكلوب ـ كناريا وشركاه.. كلها أعمال فجرت موهبة »لوسي« الفنية، ولكنها دائماً تري أن لديها جوانب ومناطق خفية في حاجة إلي مخرج له رؤية كي يبحث عنها ويستثمرها..

وهذا هو شأن الفنان الباحث عن الاستمرار والاختلاف. حول ظهورها الأخير علي شاشة السينما ومدي تأثير الفن في الحياة السياسية.. أجرينا معها هذا الحوار: < ما سر ظهورك في مشهد واحد ضمن أحداث فيلم »الوعد«؟ ـ لا يوجد سر ولا يوجد شيء يدعو للدهشة أو الاستغراب.. الموضوع باختصار هو أن المنتج محمود بركة طلب مني الظهور وأداء هذا المشهد لمساندة الشباب الذي يتحمل عبء البطولة ومنهم آسر ياسين وروبي وأحمد عزمي.. والحقيقة أنني أعجبت بالفكرة ووافقت وزاد اقتناعي عندما علمت أن مؤلف »الوعد« وحيد حامد صاحب التاريخ الكبير. < وهل تدخلت لإجراء تعديل في المشهد؟ ـ بصراحة شديدة تدخلت وسبب التدخل أن الحوار كان فجاً بعض الشيء وجريء إلي حد خدش الحياء.. وقد صارحت المؤلف الكبير وحيد حامد بذلك ولأنه ذكي ومتفاهم اقتنع بكلامي وأجري تعديلاً علي الحوار الذي جمع بيني وبين روبي.

< ما آخر أعمالك علي شاشة السينما؟ ـ فيلم »كرسي في الكلوب« هو آخر عمل سينمائي لي وقد مضي عليه سبع سنوات، وشاركني في بطولته مدحت صالح وصلاح عبدالله.

< ألا تخافين من ظهورك في مشهد واحد أن يؤثر عليك في السينما؟ ـ أنا لا أحب حسابات العقل ولا أهوي تكبير الأمور.. ما قدمته شيء عادي وطبيعي جداً.. فهؤلاء الشباب يستحقون أن نقف بجانبهم وأن نمد لهم يد العون كما أن ظهوري في »الوعد« جاء مميزاً وقوياً لأنه من خلال مؤلف كبير اسمه وحيد حامد ومخرج له رؤية هو محمد ياسين.

< بالمناسبة ما المدة التي استغرقها تصوير هذا المشهد؟ ـ بالضبط يومان. < وما رأيك في روبي؟ ـ بنت ذكية جداً وأهم ما يميزها الطاعة، فهي تستمع للمخرج وتحترم توجيه الآخر وهذا بحكم خبرتي ومن وجهة نظري يرفع من رصيد الفنان ويعزز إمكانياته.

< إلي أي مدي يؤثر الفن في السياسة؟ ـ بنسبة كبيرة طبعاً، فالفن يعكس الواقع بأوجاعه وأفراحه.. وإذا فشل في ذلك لن يكون مفيداً وهناك أفلام رائعة في السينما المصرية كانت سبباً رئيسياً في تغيير قوانين ومنها »جعلوني مجرماً«، بطولة فريد شوقي و»أريد حلاً« بطولة الرائعة فاتن حمامة.. لذا أنا أثق ثقة عمياء في قدرة الفن علي التغيير والتأثير في الحياة السياسية.

< في أي الأشياء تجد لوسي نفسها الرقص ـ الغناء ـ التمثيل؟ ـ بصراحة أقول إنني أعشق التمثيل إلي حد الهيام.. فرغم بدايتي كراقصة إلا أنني أجد نفسي في التمثيل فهو عالم خصب وغني ويساعدك علي التواصل مع الناس والاندماج معهم، أما الرقص فأنا أتوحد مع ذاتي ويكون إحساسي محدوداً ومرتبطاً بإيقاع الموسيقي.. والغناء يأتي بعد التمثيل والرقص والحق أنني اجتهد من أجل تقديم أعمال غنائية جيدة.

< في أغنية »خلتها خل خالص« تعرضت لهجوم شديد بسبب الملابس والحركات المثيرة.. ما تعليقك؟ ـ لا أقرأ أي شيء عن هذه الانتقادات، وعموماً الكليب كان بسيطاً ولا يحمل أي إيحاءات خارجة أو كلمات تخدش الحياء.. فأنا أحترم جمهوري وأقدم له ما يسعده ولا ألتفت إلا للنقد البناء.

< في رأيك ما الذي يفضله الجمهور الرقص أم السياسة؟ ـ الرقص طبعاً أفضل وأهم عند الجمهور من السياسة.. فلو تزامن إذاعة خطاب للرئيس الأمريكي بوش مع وصلة رقص شرقي للراحلة سامية جمال سوف يفضل الناس سامية جمال طبعاً، فالرقص متعة لمؤديه والمشاهد في وقت واحد.

< ما رأيك في أوباما؟ ـ علي فكرة أنا معجبة بـ »أوباما« جداً وقد أعطيته صوتي وأراهن عليه وأتمني أن يقدم للعالم العربي الدعم ويغير وجه أمريكا الذي أحاطه بوش برتوش كثيرة. < هل أحدثت الفضائيات العربية نهضة فنية؟ ـ أختلف مع ذلك، فالفضائيات دمرت الفن وقضت علي الإبداع.. فقد راحت بعض الفضائيات تقوم بإنتاج أعمال فنية دون المستوي وهذا أحدث هبوطاً وتراجعاً في مؤشر الفن الجيد.. وعلي مستوي البرامج هناك تراجع فكلها أصبحت صراخاً وخناقاً والبرامج الدينية أصبحت تجارية باختصار الفضائيات أربكت كل الأمور والأشياء.

< كيف ترين المناخ السينمائي؟ ـ المناخ السينمائي منتعش وصحي والدليل التنوع اللافت للنظر في الموضوعات وكثرة الأبطال من جيل الشباب، كل ذلك يحمل ثراء للسينما ويعد بمثابة أكسجين حقيقي .

< وما تقييمك لتناول قضايا المهمشين في السينما؟ ـ السينما تركز علي قضايا المهمشين منذ بدايتها وأذكر فيلم »بداية ونهاية« للأديب العالمي نجيب محفوظ، و»الحقونا« للرائع نور الشريف، ومؤخراً قدم خالد يوسف فيلم »حين ميسرة« الذي تناول حياة سكان العشوائيات والألغام التي تحاصرهم.. باختصار السينما تقترب بشكل حقيقي وفعلي من أوجاع وآلام المهمشين.

< من المخرج الذي تود لوسي التعامل معه؟ ـ نفسي أشتغل مع المخرج السوري شوقي الماجري الذي قدم مسلسل أسمهان في رمضان الماضي بطولة سولاف فواخرجي.. ونفسي أيضاً أعمل مع باسل الخطيب الذي قدم مسلسل »ناصر« فهما يمتلكات وعياً كبيراً ولديهما قدرة علي إدارة وتوجيه الممثل.

< ألا تفكرين في اعتزال الرقص؟ ـ أنا عاشقة للرقص وأمامي 20 سنة حتي أفكر في الاعتزال، فمازلت والحمد لله قادرة علي العطاء والمنافسة وهذا يدفعني علي الاستمرار.

< ما حقيقة خلافك مع فيفي عبده؟ ـ لا توجد خلافات بيني وبين فيفي عبده وما يتردد مجرد كلام فارغ.. والدليل أنها تسأل عني وأسأل عنها، وقد اشتركنا في الرقص مؤخراً في حفل العشاء الذي أقيم علي هامش حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelsae3.ba7r.org
المهندس
مدير متميز
مدير متميز
avatar

عدد الرسائل : 749
نقاط : 17
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لوسي: الرقص أهم من السياسة   السبت يناير 03, 2009 4:18 pm

لكم جزيل الشكر على اسهاماتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لوسي: الرقص أهم من السياسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل صــايـع بحــــــر :: الفن و أهل الفن :: أخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: